صفحة البيت

اضافات

مشاركة شركات عربيه في مؤتمر المال والأعمال

مشاركة شركات عربيه في مؤتمر المال والأعمال

في ظل النجاح الفائق لمؤتمر المال والاعمال 2012، امس الخميس في الناصرة ،برز  معرض خاص بالمبادرات العربية التكنولوجية، والذي استضاف 18 عشرة شركة “ستارت اب” في مراحل مختلفة من نموها، الا انها تجتمع على وجهة واحدة وهي التجديد وتحدي التكنولوجيا المتقدمة.
 
 
من بين المبادرات المشاركة، شركة Transbiodiesel والتي اقامها، د. صبحي بشير، وهي شركة تعمل على انتاج البترول العضوي بطرق بيلوجية، اقل كلفة واقل تلويث، شركة vpsign للمبادر بلال لهواني، المختص في مجال الوثائق الرقمية، وحلول الطباعة الآمنة في الشركات الضخمة، vpsign تقوم على تطوير توقيع الكتروني أمن ومصدق قانونيا. شركة فلورينكس للمبادر د. كمال خوالد تعرض جهاز طبي للاسنان، اثبتت نجاعته في توفير الفلوريد وتبييض الاسنان.
وكان للمبادرات النسائية حضور خاص جداً، من خلال المبادرة عليا ابو شميس التي عملت على تطوير برمجيات تعلمية للطفولة المبكرة والمبادرة د. فاتن خازن الشريكة في مبادرة تكنولوجية للاطفال تسمى Googale.
 
ومن بين شركات الهايتيك في المعرض، شركة Babcom Software والتي تشغل عشرات المهندسين في الجليل  , كذلك شركة New Track للمبادر رفيق حاج، وشركة cloudex للمبادر محمد زحالقة.
 
تشارك في المعرض حاضنة الناصرة للاعمال والتي تشمل 7 شركات تكنولوجية هي tretone للمبادر فرح جبران، حيث تطور الشركة برمجيات علاجية بالموسيقى، وهو يحمل براءة اختراع للمنتج، شركة NAN INSTRUMENTS وهي شركة تكنولوجية طبية للمبادر د. نبيل ابو نصار، شركة APPOLLO لتطوير تطبيقات الجوال، للمبادر يامن روك، شركة Clink لخدمات البرمجة للمبادر حنا خميس، شركة Alpha beta للمبادر اياد سليمان، شركة ” مهارات” للمبادر د. بشير عبدو وشركة Top Group للمبادر فراس جبور و شركة BRF للمبادر ربيع ابراهيم.
 
تعمل حاضنة الناصرة للاعمال ضمن “ماطي” الناصرة، وتسعى الى تطوير اقتصادي واجتماعي يعتمد على المبادرة والتجديد.
من المثير للاعجاب ان عدد من هذه الشركات اقيمت وتدار من قبل مبادرون في مقتبل العمر، ولكن متمرسين ومتبحرين بالمجال التكنولوجي، مثل شركة Arastar التي طورت ادوات لبناء مواقع بزمن قياسي، وشركة ARLAP والتي تطور ادوات للمبرمجين لبناء تطبيقات الواقع المكثف AUGMENTED REALITY.
 
اثار هذا الكم النوعي من المبادرات والتجديدات التكنولوجية تقدير واهتمام الحضور، لا سيما ان غالبية هذه الشركات ذات التخصص الريادي لا تحض بمعرفة الجمهور العربي لوجودها، وعن هذا يقول سامي سعدي مؤسس شريك في تسوفن، انه من غير المعقول ان يتألق علمائنا في الخارج بينما يبقون مجهولين للجمهور في بلادنا، في هذا المؤتمر محاولة كذلك لتعريف المتمولين العرب بهؤلاء المبادرين لربما تنشأ علاقات استثمارية تسهم في تطوير وبناء شركات جديدة بتمويل عربي.


اذا كنت احد الزبائن لشركة اراستار الرجاء تسجيل الدخول عن طريق البريد الالكتروني وكلمة المرور

البريد الالكتروني :

كلمة المرور :



موقع صوت الشباب - سمعنا صوتك

موقع صوت الشباب - سمعنا صوتك موقع عربي شامل http://sawt.co.il/

موقع يافة

موقع يافة http://yafah.com/

مطعم الامل - الناصرة - ابو خالد

مطعم الامل - الناصرة - ابو خالد جميع الماكولات الشرقية والغربية http://alamml.co.il/

موقع المسار

موقع شامل المسار _ ام الفحم http://almasar.co.il/