صفحة البيت

اضافات

انتاج كود للمصممي المواقع والتصميمات الخاصة

انتاج كود للمصممي المواقع والتصميمات الخاصة

 ciein.jpg
 
لقد قامت شركة اراستار بتطوير جهاز موسع لانتاج كود والذي سيسمح لمستخدمي هذه الخاصية بالتحكم في كيفية استصدار المعلومات في الموقع او المواقع التي قمتم بتصميمها بشكل خاص . 

لفهم طريقة عمل هذه الخاصية عليكم اتباع الخطوات التالية : 

1. علينا اولا تحديد الجهاز الذي تودون اخراج المعلومات منه الى تصميمكم الخاص .

code.jpg


2. سنقوم باختيار جهاز المقالات كمثال 

cod2.jpg


في الصفحة التالية سيظهر من اليمين العديد من الخيارات ومن اليسار بعض الاكواد التي علينا استخدامها 
في خيارات جهاز المقالات من اليمين سيظهر جميع اضافات جهاز المقالات (اي في حال نسخ الكود من اليسار ولصقه في تصميمكم الخاص ستظهر جميع النتائج التي ستقومون بتعبئتها في جهاز المقالات )


 لنقل اننا بحاجة لاظهار النتائج التي تتواجد في قسم اخبار محلية . في الخانة الاولى قم باختيار cat >> القسم  ستظهر خانة جديدة تحتوي على جميع الاقسام المتعلقة بجهاز المقالات
code3.jpg


سنقوم باختيار اخبار محلية منها (في حال عدم وجود هذا القسم قم بالضغط على زر اضافة ومن ثم قم بالضغط على زر تحديث سيظهر القسم الجديد في الحال .)

code4.jpg

 
 احد الخصائص لانتاج الكود هو امكانية عدم اظهر المعلومات التي تعتبر حالتها غير ظاهرة في الموقع (مخفية) في حال تحديد هذه الخاصية لن يظهر الجهاز هذه المعلومات ابدا .
 الخاصة الاخرى هي عدم اظهار معلومات تسبق التاريخ والساعة الحالية . لاظهارها بشكل تلقائي مستقبلا . عند تحديد هذه الخاصية لن يظهر الجهاز اي من المعلومات التي يسبق تاريخها التاريخ الحالي وستظهر فقط عندما يكون تاريخ المقال اصغر من التاريخ الحالي .


code5.jpg


معلومات اخرى جهاز المقالات

1. عدد الصفحات: يمكنك تحديد عدد الصفحات فمثلا ساقوم باظهار 4 من احدث النتائج في التصميم الخاص .
2. الترتيب بحسب : يمكنك ترتيب النتائج بحسب التاريخ او رقم المعلومات او حتى بشكل عشوائي .
3. ترتيب المعلومات تاريخيا :  سيتيح لك الجهاز باصدار نتائج من الجديد الى القديم او القديم الى الجديد (من الاحدث الى الاقدم او الاقدم الى الاحدث)
4. اظهار او اخفاء الصفحات : يمكنك اظهار او اخفاء الصفحات في الكود من خلال هذه الخاصية , سيقوم الجهاز بشكل تلقائي باظهار عدد الصفحات في الاسفل في حال كون عدد المعلومات اكبر من المعلومات في الجهاز 

code6.jpg

قوالب جهاز المقالات
يمكنك اختيار القالب الذي تود ان تظهره في التصميم الخاص بك من خلال الضغط على القالب سيتغير الكود وسيقوم باظهار القالب المختار .. 
لتصميم القالب عليك الدخول الى ادارة القوالب من الاعلى .

code7.jpg

كل ما علك فعله الآن هو ان تقوم بنسخ الكود الاول  من اليسار ولصقه في بداية الصفحة (يمنع ترك اي فراغ في بعض الخوادم قبل الكود الاول) لمرة واحدة فقط
اما الكود الثاني قم بلصقة في المكان المحدد الذي تود ان تظهر فيه النتائج ..

code8.jpg